تعزيز العرض الصحي بتدشين مركز طبي في بنسركاو

تعزيز العرض الصحي بتدشين مركز طبي في بنسركاو

أحداث سوس24 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

أشرف والي جهة سوس ماسة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية أمس الخميس 23 ماي الجاري على تدشين المركز الصحي الحضري المستوى الأول بحي أغروض بمنطقة بنسركاو التابع للجماعة الترابية لأكادير .

هذا المركز الذي يأتي في إطار التجسيد العملي للسياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة الهادفة إلى تقوية العرض الصحي وتطوير مستوى الخدمات .

ويتكون المركز الصحي من عدة مرافق كلها جهزت بمعدات وآليات بيوطبية من أجل تأمين خدمات متكاملة وشاملة للساكنة ويُتوقع أن يستفيد من خدمات هذا المركز الصحي 14627 نسمة ، كما أن منطقة التغطية سوف تشمل كل من أغروض،فونتي العليا،المنطقة السياحية و فونتي.

أهداف المشروع:

– تغطية ما يفوق 95٪ بالنسبة لبرمامج تلقيح الأطفال
– تغطية ما يفوق 90٪ لمراقبة الحمل وبعد الولادة
– تغطية تفوق 70٪ مع القطاع الخاص بالنسبة لتنظيم الأسرة
– التكفل بالأمراض المزمنة

سلة العلاجات:

– الفحوصات الطبي
-مراقبة صحة الأم و الطفل
-مراقبة وتتبع الأمراض المزمنة
– الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم
– مراقبة صحة الشباب و المراهقين و الصحة المدرسية
-التحسيس،التربية الصحية و التواصل .

إلى ذلك ، حضر مراسيم تدشين المركز الصحي الحضري المستوى الأول أغروض ، إلى جانب والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتان ، كل من المدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة والمندوب الإقليمي للصحة لأكادير اداوتنان ، ورئيسة مصلحة شبكة المؤسسسات الصحية ورئيسة القسم العمل الاجتماعي ، ورئيسة مصلحة شبكة المؤسسات الصحية ، و رئيس مجلس جهة سوس ماسة ورئيس المجلس البلدي عمالة أكادير إداوتان ، وعدد من المنتخبين رؤساء وأعضاء الجماعة الحضرية وممثلي الفعاليات الحقوقية والمدنية إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

EnNSd - احداث سوس eE3Ia - احداث سوس rBKyN - احداث سوس PnrpE - احداث سوس GFTaK - احداث سوس rou5g - احداث سوس wfV63 - احداث سوس 3nmqM - احداث سوس 0atS2 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *