” تيويزي سوسيال ” تشارك ملتقى للقرآن في أيت ملول

” تيويزي سوسيال ” تشارك ملتقى للقرآن في أيت ملول

أحداث سوس28 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

سيرا منها على نهج الأخيار، وحبا منها في خدمة أهل القرآن الأبرار، و على غرار النسخة الأولى لملتقى تجويد القرآن الكريم الذي شارك فيه طلبة المدرسة العتيقة سيدي سعيد أو مسعود بأيت ميلك عمالة اشتوكة أيت بها، أبت جمعية تيويزي سوسيال إلا أن تحافظ على صلة منابر العلم و تكريم أهل الذكر والقرآن، وذلك بإختيار طلبة المدرسة العتيقة “ا لغفران ” بحي المغرب العربي بأيت ملول عمالة إنزكان أيت ملول، والتي يشرف الشيخ الجليل سيدي الحاج أيت البيدي الخضير على تدريس وإرشاد وتكوين الطلبة والأساتذة والأئمة المتواجدين بها، للمشاركة في الملتقى الثاني لتجويد القرآن الكريم،تحت شعار “ورتل القرآن ترتيلا”، وذلك يوم الأحد 26 ماي 2019 بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير.

تميز هذا الملتقى بمشاركة خمسة عشر طالبا من فئات عمرية متقاربة، تنافسوا على الظفر باللقب، وقد قام أعضاء لجنة التحكيم باختيار الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى وذلك بناء على المعايير والضوابط المعمول بها في المسابقة، حيث كانت المرتبة الأولى من نصيب الطالب رشيد الحوات، أما المرتبة الثانية فعادت إلى الطالب رشيد بويرومون، فيما تحصل الطالب عبد الخالق أقادير على الرتبة الثالثة.

وبعد انتهاء المسابقة قام الطلبة رفقة شيخ المدرسة الفاضل بإلقاء قصائد وأمداح نبوية متنوعة على مسامع الحاضرين إلى حين أذان صلاة العصر.

وبعد أداء الصلاة تم استئناف فقرات الحفل، حيث شرع في توزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة وكذا تسليم شواهد المشاركة إلى كافة المشاركين.
وقد تم بعد ذلك توزيع الشواهد التقديرية على لجنة التحكيم المكونة من السادة الأساتذة والأستاذات الآتية أسمائهم:
ذ. اسماعيل رمضان – ذة. بوشرى السباعي – ذة. نعيمة غوفالي –
ذ. محمد العبدلاوي – ذ. عادل أمنو.
فيما تم تقدير وتشريف الأستاذ يوسف المالكي الذي كان له الفضل في تقديم فقرات برنامج الملتقى.

واعترافا منا بالجميل وبما يبذله من مجهودات جبارة تجاه الطلبة خاصة وبقية الناس عامة، ارتأت الجمعية تكريم الشيخ الفاضل سدي أيت البيدي الخضير تقديرا له واعترافا بمجهوداته راجين من الله العلي القدير أن يبارك فيه وفي أمثاله.

sIaBR - احداث سوس AgLrW - احداث سوس YaDkF - احداث سوس EWItz - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *