أكادير : صيغة جديدة لاستغلال مربد ” بيجوان ” ومواطنون يستنكرون

أكادير : صيغة جديدة لاستغلال مربد ” بيجوان ” ومواطنون يستنكرون

أحداث سوس1 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ف .روضي

أقدم المجلس الجماعي لمدينة أكادير خلال الأيام القليلة الماضية على سن قانون جديد يرمي إلى الاستغلال الظرفي لساحة بيجوان التي كانت محض اهتمام وانتقاد كبيرين من طرف المواطنين.

ويأتي هذا القرار بعدما انتفض المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي ذاكرين أن غرباء يقدمون على استغلال المربد واستخلاص مبالغ مالية من المواطنين دون موجب قانوني وهو ما فتح باب الفوضى دون حسيب ولا رقيب.

واليوم تأتي تعريفة جديدة لوقف هذه العشوائية بعدما تم تفويت المربد لشركة خاصة والتي حددت في 4 دراهم للساعة وباقي فصول السنة 2 دراهم للساعة الواحدة.

قرار التفويت جاء ليحافظ على هذه الساحة من تلاعبات ومضايقات الغرباء ، إضافة الى المحافظة على ممتلكات الدولة من لوحات اشهارية وإنارة عمومية وغيرها التي طالها التخريب في وقت سابق.

وذكر أصحاب المطاعم المجاورة للساحة أن هذا الإجراء من شأنه أن يمس بنسبة الزوار التي كانت تتدفق على هذه المطاعم مشددين أن القرار لايخدمهم على الإطلاق.

وتعرف مدينة أكادير ازدحاما منقطع النظير خلال فترة الصيف وهو ما يستجدي على المسؤولين البحث عن صيغ أخرى لامتصاص الازدحام الحاصل بالمدينة بعدما تم التفكير في إقرار ساحة الأمل بشكل مجاني في أوقات معينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *