بوليد : أزيد من 13 حافلة لمحاربة الهدر المدرسي بإمي مقورن

بوليد : أزيد من 13 حافلة لمحاربة الهدر المدرسي بإمي مقورن

جريدة أحداث سوس8 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ح. بركوز

قال العربي بوليد رئيس الجماعة الترابية لامي مقورن بإقليم اشتوكة ايت باها أن مجلسه ماض في تقديم خدمات النقل المدرسي تحت إشراف الجمعيات المسيرة لهذا الأسطول ، حيث باتت الجماعة تقدم دعما سنويا للجمعيات يفوق 300 ألف درهم لتغطية مصاريف هذه الخدمة اليومية التي تقل التلاميذ ذهابا وإيابا صوب مؤسساتهم التعليمية.

إلى ذلك، يقوم المجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها بضخ منحة أخرى والتي توزع على الجمعيات المنضوية تحت لواء فيدرالية النقل المدرسي والمقدرة بمبلغ 70 ألف درهم سنويا.

” بوليد ” في معرض حديثه عن الموضوع أكد أنه لن يتوانى في خدمة المجال التعليمي والتلاميذ بصفة خاصة وهو ما تسهر عليه الجماعة بتنسيق محكم مع الجمعيات المسيرة لهذا المرفق التربوي.

يذكر أنه بعدد بروز مغالطات من طرف نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي محسوبين على جهات معينة حول مسألة ارتفاع اثمنة الاستفادة من النقل المدرسي ، اقدم رئيس مجلس جماعة امي مقورن على جمع الجمعيات وعقد اجتماع موسع الخميس المنصرم 5 شتنبر الجاري، بهدف توحيد أثمنة الاستفادة من خدمات النقل المدرسي مع المجانية لليتامى، وهو ما جعل الأخير يصدر بلاغا توضيحيا للرأي العام في الموضوع.

5IP0Q - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد