بسبب كورونا ، القضاء يصدر قرار بوقف تصوير جميع المسلسلات الرمضانية بتونس

بسبب كورونا ، القضاء يصدر قرار بوقف تصوير جميع المسلسلات الرمضانية بتونس

أحداث سوس11 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أعلن الاعلامي محمد ناصر عن وجود حشود على الفيس بوك تطالب بوقف وعدم تصوير جميع المسلسلات الرمضانية من بينهم مسلسل أولاد مفيدة بسبب ما أسموه اهدار لأموال تونس والزحام الذي يحدث أثناء التصوير نظرا لوجود فـ ـايروس كـ ـورونا ؛ هذا وأكد ناصر أن المحكمة الادارية عقدت جلسة خاصة عن المسلسلات الرمضانية.

هذا وتابع ناصر حديثه فقال ” المحكمة استأنفت جلستها واكدت على عدم وجود ترخيص لبعض المسلسلات نظرا لوجود حظر والوضع في تونس لم يستقر بعد بسبب وجود فايـ ـروس كـ ـورونا لذلك قررت عدم عرضهم على شاشات التلفزيون وعدم التصوير ” هذا ولم يتسنى لنا التأكد من الخبر سوى من ذات المصدر.

وفي سياق متصل فقد قرر رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ يوم الأربعاء الماضي السماح باستئناف تصوير الأعمال الدرامية الرمضانية، ولكن أصدر المنتجون السينمائيون التونسيون مساء أمس الخميس بـ ـلاغاً اعتراضياً.

واعتبر المنتجون أن القرار يكشف عن ضعف واضح لرئاسة الحكومة التونسية ووزارة الشؤون الثقافية، التي رضخت للضغوط التي مورست عليها، وقامت بعملية محاباة لبعض شركات الإنتاج الدرامي والقنوات التلفزيونية رغم أن البلاد في حالة حجر صحي.

كذلك، جاء في البلاغ الاعتراضي أن هذا القرار قد يؤدي إلى تفشي فيـ ـروس كـ ـورونا المستجد بشكل أكبر، خصوصاً أنه لم يراع الجهود التي قامت بها مؤسسات تونسية عدة، للحد من انتشار الوباء، وذلك عبر الاستجابة الفورية لوقف إنتاج الأعمال الدرامية والسينمائية.

كما اعتبر المنتجون السينمائيون التونسيون قرار رئيس الحكومة التونسية شكلاً من أشكال الفسـ ـاد غير المقبول في تونس اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *