أولادبرحيل.. إطلاق حملة تحسيسية إقليمية حول ضرورة وضع الكمامة واحترام التدابير الصحية للوقاية من كورونا

أولادبرحيل.. إطلاق حملة تحسيسية إقليمية حول ضرورة وضع الكمامة واحترام التدابير الصحية للوقاية من كورونا

جريدة أحداث سوس15 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

متابعة_عبدالهادي فاتح

احتضن المركب الثقافي بأولادبرحيل إقليم تارودانت، صباح اليوم الإثنين 15 يونيو 2020، لقاء تواصليا لإعطاء الانطلاقة للحملة الإقليمية للتحسيس بأهمية وواجب ارتداء الكمامة من طرف كافة المواطنين، وذلك في إطار الضوابط الأساسية للوقاية والحفاظ على الصحة والحد والحيلولة دون انتشار جائحة كورونا المستجد كوفيد 19.

لقاء يأتي، في إطار تعليمات عامل الاقليم السيد الحسين أمزال، فقد عقد هذا اللقاء التواصلي تحت الرئاسة الفعلية للسيد رضوان موزون رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تارودانت، بحضور أعضاء اللجنة المحلية لليقظة والتتبع، والمكونة من المصالح الأمنية، من درك ملكي وقوات مساعدة ووقاية مدينة، إلى جانب رئيس جماعة أولادبرحيل والسيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتارودانت و ممثلة نقابة الصيادلة بإقليم تارودانت، ورؤساء الجماعات المجاورة، وكذا السلطات المحلية، وممثلي المهنيين والتجار وجمعيات أولياء وآباء التلاميذ والمجتمع المدني.

وتمحور هذا اللقاء حول أهمية استعمال الكمامة كوسيلة وقائية و ضرورية، وكذا الأدوار المنوطة بكل الهيئات والمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني لتحسيس كافة المواطنين باختلاف شرائحهم بضرورة الانخراط الفعلي والامتثال للتوجيهات الواردة في هذا الصدد حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

بعد ذلك انتقلت اللجنة بمعية فعاليات المجتمع المدني إلى مركز جماعة أولادبرحيل لتحسيس التجار والعاملين والمرتفقين به، بأهمية ارتداء الكمامة واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي والسهر على مواصلة عمليات النظافة والتعقيم و احترام كل التدابير الصحية اللازمة.

وفي هذا الصدد قامت نقابة الصيادلة بتارودانت بتوزيع علب الكمامات على المواطنين بالجماعة، كما عملت اللجنة المحلية على توزيع منشورات تحسيسية حول الضوابط الصحية والوقائية الواجب اتباعها للوقاية من انتشار هذا الفيروس.

لقاء تواصلي، يأتي في إطار اللقاءات التواصلية والتحسيسية بمختلف المدن والمراكز التابعة لأقطاب اقليم تارودانت، تثمينا للمكاسب المحققة والتي جعلت اقليم تارودانت يسجل اليوم صفر حالة اصابة بالفيروس، وذلك بفضل تضافر جهود الجميع والتعامل مع هذه الوضعية بحس وطني ووعي مسؤول.

ZPLrF - احداث سوس PzNda - احداث سوس igRSV - احداث سوس yhHvE - احداث سوس yPNT3 - احداث سوس 7J8fS - احداث سوس UMgZk - احداث سوس s84Mq - احداث سوس 0LVDI - احداث سوس pKiPX - احداث سوس ahHPm - احداث سوس XOfWK - احداث سوس 51Vg2 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد