بأيت ملول ،رشوة بقيمة مليون ونصف تجر عون سلطة للمتابعة القضائية

بأيت ملول ،رشوة بقيمة مليون ونصف تجر عون سلطة للمتابعة القضائية

أحداث سوس6 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أفادت مصادر عليمة أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير و بتعليمات من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير تمكنت من توقيف عون سلطة بجماعة “المزار بأيت ملول” على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالنصب ورشوة قيمتها 15 ألف درهم من مواطن مقابل تسهيل عملية البناء.
و جاءت عملية توقيف المعني بالأمر، وفق ذات المصادر بعد أن تقدم مواطن إلى الوكيل العام للملك بأكادير، يبلغ أن عون سلطة بجماعة المزار أيت ملول يطالبه بمبلغ 15000 درهم مقابل السماح له بعملية البناء، رغم أنه يتوفر على التصميم ورخصة البناء.
وأضاف، أنه رغم تهربه، ظل المقدم يلاحقه و يمنعه من البناء، ملحا على طلب تسلمه رشوة بقيمة 15 ألف درهم والتي سيسلمها بدوره لقائد المقاطعة مصرا على أنها ضرورية للقيام بعملية البناء، وهو ما دفع بالمواطن التوجه إلى النيابة العامة باستئنافية أكادير للتبليغ عن عملية النصب التي يتعرض لها من طرف المعني بالأمر، على الرغم من توفره على جميع الوثائق و الرخص المطلوبة.
وبعد إتمام الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الصدد، أعطت النيابة العامة باستئنافية بأكادير الضوء الاخضر للشرطة القضائية بالتنسيق مع المشتكي ليتم نصب كمين لعون السلطة وضرب موعد قصد تسليمه المبلغ المتفق عليه، ليجري إيقافه من طرف عناصر الشرطة القضائية في حالة تلبس.
وقد بينت الأبحاث الأولية أن القضية لا علاقة لها بقائد المقاطعة الذي يتواجد في رخصة لتقرر النيابة العامة باستئنافية أكادير وضعه تحت الحراسة النظرية رهن اشارة التحقيق الذي تشرف عليه في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *