الهند تعلن اكتشاف أول اختبار محلي للكشف السريع عن كورونا ثمنه يعادل 40 درهما

الهند تعلن اكتشاف أول اختبار محلي للكشف السريع عن كورونا ثمنه يعادل 40 درهما

جريدة أحداث سوس14 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر

أعلنت شركة هندية محلية، تنشط في مجال الصناعات الدوائية، عن اكتشاف اختبار منزلي يسمح بالكشف عن الإصابة بداء كوفيد19، وبثمن لايتعدى 4 دولارات (مابعادل 40 درهما)، و أطلقت عليه اسم“كوفيسيلف”.

وسيمكن الاختبار الجديد الملايين من ساكنة الهند، من إجراء مسحة الفيروس، في مدة لاتتجاوز 15 دقيقة، وداخل المنزل، دون الحاجة إلى التنقل إلى المستشفيات، ومراكز اجراء الاختبار والصيدليات، حيث تتواجد طوابير يومية للراغبين في إجراء التحاليل، زاد من حدتها تفجر الوضع الوبائي في هذا البلد، حيث سجلت الاحصائيات الرسمية، مايزيد عن 30 مليون إصابة، وأزيد من 350 ألف وفاة.

وقال مسؤول بالشركة في تصريح لوكالة فرانس بريس التي أوردت الخبر، بأن القدرة الإنتاجية للشركة، ستصل حوالي 10 ملايين اختبار في الأسبوع، ويتضمن الاختبار مسحة للأنف ورمزا رقميا موصولا بتطبيق على الهاتف لإعطاء النتيجة خلال 15 دقيقة، كما يقوم التطبيق بإرسال النتائج مباشرة إلى الوكالة العلمية المكلفة بجهود الاستجابة للجائحة.

مصتع الشركة، يتواجد في بلدة “لونافلا” غرب الهند، وداخله يعمل الموظفون، على إجراء فحوصات دقيقة لمكونات الاختبارات، قبل توزيعها على الصيدليات في أنحاء البلاد.

ورغم أهمية الاختبار في تعميم وسائل التوقي والكشف المبكر، فإن البعض يرى أن تأثيره يبقى محدودا باعتباره متاحا لمستخدمي الهواتف الذكية فقط، في ظل توغل الوباء في الأرياف الهندية، حيث شبكات الهاتف النقال ضعيفة وتغطية الإنترنت متدنية.

رابط مختصر

اترك رد