بإنزكان ،افتتاح مركز جديد للتلقيح والعملية تستمر دون توقف من 08 صباحا إلى 08 مساء

بإنزكان ،افتتاح مركز جديد للتلقيح والعملية تستمر دون توقف من 08 صباحا إلى 08 مساء

جريدة أحداث سوس6 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين

انطلقت عملية التلقيح صباح اليوم الجمعة 6 غشت 2021, بالمركز الإقليمي للتلقيح بالقاعة المتعددة الاستعمالات بشارع محمد الخامس بإنزكان، للمساهمة في الرفع من وثيرة تلقيح المواطنين ضد وباء كورونا.

ويشرف على هذا المركز فريق طبي من القوات العسكرية الملكية بمعية مختلف الشركاء من سلطات صحية وإدارة ترابية وأمنية.

ولا يغيب على المتتبع أن جهة سوس ماسة، أصبحت تسجل مؤشرات مقلقة على جميع الأصعدة بخصوص هذا الوباء، بما فيها تسجيل حالات الوفيات والضغط الكبير على طلب الاستشفاء بما فيها أقسام الانعاش بكل من مستشفى الحسن التاني بأكادير والمستشفى الإقليمي بإنزكان، حيث بلغت نسبة ملأ المستشفى ما يناهز نسبة 90% تقريبا .

وهذه الوضعية تفرض على جميع المواطنين آخد الحيطة والحذر، وكذلك المؤسسات التي تشهد الإقبال على التلقيح و احترام التدابير الاحترازية، كما أن اللجن المختصة تنكب على دراسة مختلف السبل المتاحة الإضافية لتحقيق هدف الحد من إنتشار الوباء وحماية الأرواح والصحة العامة والتقدم السريع في الحماية الجماعية بواسطة التلقيح.

كما أنهت وزارة الصحة مؤخرا إلى علم كافة المواطنات والمواطنين أنها قررت توسيع الإستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئة العمرية المتراوحة أعمارها 18 سنة فما فوق .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، الإلتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والإنخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

رابط مختصر

اترك رد