صنع في المغرب.. تطوير مجموعة من الاختبارات التشخيصية الجزيئية لالتهاب الكبد الفيروسي “س”

صنع في المغرب.. تطوير مجموعة من الاختبارات التشخيصية الجزيئية لالتهاب الكبد الفيروسي “س”

أحداث سوس27 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

انطلاقا من الخبرة التي راكمتها منذ عدة سنوات في تطوير مجموعات التشخيص الجزيئي داخل مختبرها للتكنولوجيا الحيوية، وبعد التسويق الناجح لاختبارات كوفيد -19 ” PCR “، أعلنت المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي، المعروفة اختصارا بـ”مصير”، أنها ستطرح قريبا اختبارات تشخيصية لالتهاب الكبد الفيروسي “س” والتي تم تطويرها وصناعتها بالمغرب.

حسب منشور وضعته المؤسسةعلى صفحتها الرسمية “فيسبوك”، سيتم تنظيم ندوة كما ستبث عبر الإنترنت يوم السبت 25 شتنبر الجاري على الساعة الرابعة عصرا.

ويضيف المصدر ذاته، أن ” الهدف الرئيسي من هذه الندوة عبر الإنترنت هو التواصل بشأن عمليات التحقق الصارمة لهذه الاختبارات والتي مكّنت وزارة الصحة المغربية من الحصول على تصريح تسويق”.

ولفت المصدر عينه، إلى أن هذه الندوة ستكون كذلك فرصة، من خلال مختصين في المجال، للتشخيص والوقوف عند التحديات التي تواجه المغرب والقارة الأفريقية، المتمثلة في طرح أدوات تشخيصية ذات الجودة في السوق وبأسعار تنافسية للغاية.

والجدير بالذكر، أن مختبرات المؤسسة تستضيف عدداً من أعمال البحث التي تهم تطوير أطقم التشخيص الجزيئي لبعض الأمراض المعدية والسرطانية في المغرب وإفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *