الحموشي يتفاعل مع شكاية مواطن والشرطة توقف المتورط

الحموشي يتفاعل مع شكاية مواطن والشرطة توقف المتورط

أحداث سوس3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

تفاعل المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، إيجابيا مع شكاية تقدم بها الفاعل الجمعوي رشيد بنعمارة، أفاد بها بتعرضه لاعتداء بالضرب والجرح المفضي لعاهة مستديمة، يوم 17 من الشهر الجاري، حيث تمكنت مصالح الأمن من توقيف المشتبه فيه في ارتكاب الاعتداء.

جاء ذلك بعدما وجه رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان عبد الإله الخضري، رسالة إلى المدير العام للأمن الوطني، التمس فيها من الحموشي إعطاء أوامره من أجل معرفة سبب عدم إلقاء القبض على الجاني، واتخاذ ما يلزم للإسراع في تطبيق القانون، ضمانا للعدالة وإنصافا للضحية.

وكانت الشكاية قد أشارت إلى أن الضحية اعترض سبيله شخص من ذوي السوابق القضائية ومعروف بتعاطيه للاتجار في الأقراص المهلوسة، حيث اعتدى عليه بواسطة السلاح الأبيض على مستوى الوجه والعين مما ألحق أضرارا جسدية خطيرة، حصل على إثرها عن شهادة طبية مؤقتة مدة العجز بها 31 يوم، قابلة التمديد.

وحيث إن المشتكي، تقدم بشكايته أمام النيابة العامة التي وجهت تعليماتها إلى الشرطة القضائية لإلقاء القبض على الجاني، يضيف الخضري، إلا أن هذا الأخير، ورغم مرور أكثر من 10 أيام من ارتكابه لجريمته، لازال حرا طليقا رغم خطورة جريمته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *