توقيف عصابة “الدروكريات” بأكادير بعد تنسيق أمني مدروس بدقة.

توقيف عصابة “الدروكريات” بأكادير بعد تنسيق أمني مدروس بدقة.

أحداث سوس18 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

بتنسيق مع مصالح المنطقة الأمنية لاكادير وانزكان  تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن بيوكرى، إقليم اشتوكة ايت باها، ليلة أمس الجمعة، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة كان أفرادها يستهدفون المحلات التجارية بعدد من المدن بأكادير الكبير.

مصادر مطلعة أكدت ، أن التدخل الأمني أسفر عن إيقاف أفراد العصابة و بحوزتهما أداة تستعمل في كسر أقفال المحلات التجارية وعدد من السيارات المسروقة.
هذا، وبناء على ذلك، جرى فتح تحقيق أمني مع الموقوفين، أسفر عن اعترافهما بأنهما يزاولان نشاطهما الإجرامي تحت تنظيم عصابة متخصصة في السطو على المحلات التجارية والسرقة على الأموال والسلع من داخلها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الأمن حجزت بحوزة المتهمين عدة هواتف محمولة، وسلعا متحصل عليها من السطو على المحلات التجارية، فضلا عن سواطير، وأدوات تستخدم في اقتحام المحلات التي خضعت للسرقة.

كما قاد التحقيق الأولي، مع المتهمين، إلى اعترافهما أنهما قاما بمجموعة من السرقات رفقة أشخاص يجري البحث عنهم، بمنطقة اكادير الكبير، كما أكدا أن بعض المتهمين الفارين نفذوا العديد من عمليات السطو التي جرت معظمها في الفترة الليلية، معتمدين في ذلك على كسر الأقفال، ثم الولوج إلى داخل المحلات المستهدفة، وسرقة ما بداخلها من أموال، والأشياء القابلة للبيع.

إلى ذلك، من المنتظر أن تحيل مصلحة الشرطة القضائية ببيوكرى بعد غد الاتنين، المتهمين على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير، بتهم تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة، وكسر الأقفال، واقتحام محلات تجارية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *