تفكيك شبكتين للهجرة السرية بكل من بوجدور وتزنيت

تفكيك شبكتين للهجرة السرية بكل من بوجدور وتزنيت

Omar Omar25 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر

سعيد بلقاس: اكادير

علمت “الجريدة”، أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بوجدور بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت مؤخرا، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و36 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه فيهم بمدينة بوجدور، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية، لفائدة 15 مرشحا للهجرة غير النظامية تم ضبطهم بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بمنطقة ساحلية بشمال مدينة الداخلة.

وقد تم الاحتفاظ بمنظمي الهجرة تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع باقي المرشحين للهجرة غير الشرعية لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

وفي سياق متصل، تمكنت مصالح سرية الدرك الملكي بتزنيت، خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 23 غشت الجاري، من إحباط محاولة للهجرة غير القانونية كانت في طور التنظيم على مستوى الشريط الساحلي لجماعة اثنين أكلو، وذلك بناء على معلومات حصلت عليها مصالح الدرك بعد تحريات ميدانية دقيقة.

ووفق المصادر، فإن هذا التدخل الأمني الذي جاء على إثر مداهمة العناصر الدركية للمنطقة المذكورة، ما أسفر عن توقيف مجموعة من المرشحين للهجرة السرية، كما تم حجز سيارة للدفع الرباعي .

واردت المصادر، أن منظمي العملية كانوا بصدد الإبحار من سواحل أكلو، في اتجاه السواحل الإسبانية، بينما مازال البحث جاريا عن كافة المتورطين في هذه القضية وتحديد امتدادات هذه الشبكة على المستوى الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية، وفق المصدر نفسه، في إطار المجهودات التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي قصد محاربة الهجرة غير النظامية ومختلف الأنشطة الممنوعة التي لها علاقة مباشرة بجرائم الاتجاربالبشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *