وزير العدل يعفي رئيس كتابة محكمة الاستئناف باكادير

وزير العدل يعفي رئيس كتابة محكمة الاستئناف باكادير

azmmza1324 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

بعد تسلم وزير العدل محمد أوجار لتقرير مفصل أعدته لجنة تفتيش، أرسلها أوجار لمحكمة الاستئناف بأكادير، أصدر الوزير  اليوم الثلاثاء 23 يناير قرارا بإعفاء جامع بوسالم، رئيس كتابة بمحكمة الاستئناف بأكادير من منصبه وفق ما اورده مصدر مطلع

إعفاء جامع بوسالم من منصبه جاء بعد احتجاجات قادها عدد من الموظفين ضده، بسبب ما اعتبروه تجاوزات وقرارات تعسفية اتخذها ضدهم.

بعد الاستماع للموظفين المتضررين من قرارات رئيس كتابة الضبط، ووقفت على الأوضاع بالمحكمة.

نفس المصادر  أوضحت أن عددا من الموظفات اللواتي استمعت لهن اللجنة زعمن تعرضهن للتحرش، والتضييق من قبل المسؤول المذكور، الذي انتفضت ضده كل من الجامعة الوطنية لقطاع العدل، المحسوبة على العدالة والتنمية، والنقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل.

يذكر أن جامع بوسالم كان قد عينه مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات السابق رئيسا لكتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بأكادير، ورفض اعفاءه من منصبه رغم المطالب المتكررة لنقابة العدالة والتنمية بقطاع العدل، التي عقدت أكثر من لقاء معه حول الموضوع سنة 2013، قبل أن يقرر الوزير الحالي إعفاءه، بعد تهديد النقابات بتنظيم وقفات احتجاجية وشل المحكمة.

 تيل كيل اتصلت بجامع بوسالم، الذي أكذ توصله بقرار الإعفاء لكنه رفض التعليق عليه، فيما أفادت مصادر تيل كبل أن الحسين أوخراز كلف بمهام رئيس كتابة الضبظ، في انتظار تعيين رئيس جديد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *