بشرى سارة لساكنة سوس ، زيارة ملكية تحمل مشاريع مهمة نهاية الاسبوع الحالي

بشرى سارة لساكنة سوس ، زيارة ملكية تحمل مشاريع مهمة نهاية الاسبوع الحالي

azmmza1324 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
توصل عدد من المسؤولين بمدينة أكادير بإشعارات تفيد إمكانية زيارة ملكية لعاصمة سوس السبت المقبل، وتدشين الملك لمجموعة من المشاريع ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي.
وينتظر خلال الزيارة توقيع اتقافية مندمجة أمام أنظار جلالة الملك ستشمل مساهمة مختلف القطاعات الحكومية، إلى جانب والي جهة سوس ورئيس المجلس الجماعي، الاتفاقية تهم تأهيل مدينة أكادير، رصد لها حوالي 3000 مليون درهم، تشمل مجالات صيانة وتثمين التراث والانعاش الثقافي والسياحي للمدينة، و المحافظة على المحيط البيئي وتهيئة الفضاءات الخضراء، وتعزيز المرافق الاجتماعية الأساسية، وتأهيل النسيج الحضري والرقي بالمشهد العمراني، وتعزيز وتقوية البنية  التحتية والشبكة الطرقية.
يذكر أنه في وقت سابق، تم حصر عدد من المشاريع التي تنتظر التدشين الملكي من قبيل بناء مركز صحي بجماعة القليعة، وتدشين مركز لطب الإدمان بأكادير، ووضع الحجر الأساس لمركز لذوي الحاجيات الخاصة بحي تيليلا بأكادير، وإنشاء مركز التكوين في مهن البناء بجماعة الدراركة، هذا بالإضافة إلى وضع الحجر الأساس للمستشفى الجامعي لأكادير، هذا بالإضافة إلى مراسيم توقيع اتفاقيات للتسريع الصناعي بالجهة، ستحتصنه الخيمة التي تم إعدادها بساحة الأمل بأكادير.
وسيحرص المتدخلون على تنفيذ برنامج التأهيل والبناء وفق برنماج محدد في الزمان يلتزم بتقديم الحصيلة خلال كل ستة أشهر، ويجتمعون كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة اكادير استبشرت خيرا بهذه الزيارة الملكية التي تحظى بها المدينة، وتساهم في الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي وتدشين مشاريع تعود بالنفع على الساكنة وعلى أكادير وجهة سوس ماسة.

رابط مختصر

اترك رد