“نايضة”،عاجل: الجيش المغربي يستعد لمواجهة “البوليساريو”

“نايضة”،عاجل: الجيش المغربي يستعد لمواجهة “البوليساريو”

azmmza1320 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سفيان لعويسي
صرّح مسؤولون في جبهة البوليساريو، أنهم لا يستبعدون لجوء المغرب إلى الخيار العسكري، بناءً على التطورات التي يمكن أن تشهدها قضية الصحراء المغربية، وخاصة المنطقة العازلة، في الأيام القادمة.
يلجأ إلى الخيار العسكري، مضيفاً في حوار أجراه معه موقع “كل شيء على الجزائر”، أن ما حدث في الكركارات السنة الماضية يمكن أن يتكرر، حيث لم تعد تفصل بين الجيش المغربي ومليشيات البوليساريو، سوى مسافة لا تزيد عن 120 متراً. وقال: “الجيش المغربي مستعد في أي لحظة للهجوم”.
وفي سياق منفصل، أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، استيفان دوجاريك، أمس الخميس، أن عناصر مسلحة تابعة لجبهة البوليساريو، اعترضت في 16 مارس الماضي فريقا من المراقبين العسكريين التابعين للمينورسو، وأطلقت طلقات نارية تحذيرية.
وقال المتحدث في مؤتمره الصحفي اليومي: “أبلغت المينورسو مجلس الأمن أنه في 16 مارس، ببلدة تيفاريتي، تم اعتراض مراقبين عسكريين تابعين للمينورسو أثناء الخدمة من قبل عناصر مسلحة لجبهة البوليساريو ، الذين أطلقوا طلقات نارية تحذيرية”.
كما تلقت جبهة البوليساريو ضربة موجعة، بعد أن أعلن، أمس الخميس، في الأمم المتحدة أن بعثة الأمم المتحدة في الصحراء (المينورسو) ترفض الاجتماع بمسؤولي الجبهة الانفصالية خارج الرابوني بالجزائر ، حيث تعقد مثل هذه الاجتماعات دوما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *