مواقف الحكومة من المقاطعة تثير قلق مستشاري البيجيدي بأولاد تايمة ورئيس المجلس يلتزم الصمت

مواقف الحكومة من المقاطعة تثير قلق مستشاري البيجيدي بأولاد تايمة ورئيس المجلس يلتزم الصمت

azmmza1312 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
أثار موقف حكومة العثماني ووزراءه تجاه حملة المقاطعة، عددا من ردود الفعل المتباينة وسط أعضاء ومناضلي حزب العدالة والتنمية بمدينة أولاد تايمة، الأمر الذي دفع عدداً منهم إلى التلويح بتقديم استقالتهم من الحزب والشبيبة، بينما عبّر بعض مستشاري الحزب عن استيائهم من التهديد الذي لوحت به الحكومة من خلال إعلانها عن وضع إجراءات قانونية لمتابعة الأشخاص الذين يروجون “أخبار زائفة”، في إشارة منها للأشخاص المنخرطين في حملة مقاطعة ثلاث شركات وطنية.
وفي نفس السياق هاجم المستشار الجماعي بجماعة أولاد تايمة نور الدين السعيدي، موقف الحكومة وأعلن انخراطه إلى جانب المقاطعين. وكتب على حسابه الشخصي على فيسبوك: “لغة التهديد والوعيد اتجاه المداويخ الشرفاء الأحرار دليل على فشل حكومي وغباء سياسي لحزب العدالة ووزرائه الذين نسوا أن من صوت عليهم هم أبناء الشعب الأحرار الشرفاء”.
كما علق المستشار الجماعي امبارك اكداش من خلال حسابه على الفايسبوك قائلا “نلاحظ أن مدافع البعض توجهت بين عشية وضحاها، من لم يكن مع المقاطعة أصلا زاد في شحن مدافعه في غير اتجاهها، أرجعوا القطار لسكته، خليه يريب..”
وأعلن عدد من شباب البيجيدي بأولاد تايمة، عن تذمّرهم من حزبهم ومواقفه المناهضة للمبادرات الشعبية ضد غلاء الأسعار، كما عبّر بعضهم عن استعداده لتقديم الاستقالة من الحزب والشبيبة وكافة هياكلهما.
ومن جهة أخرى رفض رئيس المجلس الجماعي عبد الغاني ليمون في اتصال هاتفي الإداء بأي تصريح بخصوص موقفه من حملة المقاطعة التي انطلقت منذ ثلاث أسابيع احتجاجا على غلاء الأسعار، وبخصوص مواقف مستشاري حزبه أكد أن لكل عضو داخل الحزب الحرية في التعبير عن رأيه الشخصي بخصوص هذا الموضوع.
هذا وقد خلف مواقف الحكومة من حملة المقاطعة ضجة كبيرة وتضاربا في الآراء داخل حزب البيجيدي بإقليم تارودانت، الأمر الذي من شأنه أن يضعف هياكل الحزب بالمنطقة، خصوصا وأن هذا الأخير قد شهد في الآونة الأخيرة عدة استقالات مدوية على صعيد إقليم تارودانت.
إدريس لكبيش

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *