“كثرتي آسي حدقة” ؛ عصبة الدار البيضاء تهيمن على تعيينات الحكام

“كثرتي آسي حدقة” ؛ عصبة الدار البيضاء تهيمن على تعيينات الحكام

أحداث سوس16 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

بلال النوعماني

باتت المديرية المركزية للتحكيم تعتمد على حكام عصبة الدار البيضاء الكبرى في أغلب تعييناتها لمباريات الدوري الاحترافي المغربي؛ حيث هيمن الطاقم التحكيمي لعصبة الدار البيضاء مرة اخرى على تعيينات الجولة 29 ؛ و بسطوا سيطرتهم المطلقة على قيادة مباريات هذه الجولة ؛ مع حصة ضعيفة للعصب الجهوية الأخرى.

حصة الأسد تلك التي انقض عليها حكام عصبة الدار البيضاء خلال هذه الجولة ؛ إذ عين حدقة بصفته مدير المديرية الوطنية للتحكيم ثلاث ثلاثيات من نفس العصبة؛ أولهم الدولي جلال جيد الذي سيقود مباراة الحسنية و الدفاع الجديدي ؛ و الثاني ثلاثي الدولي نوردين الجعفري الذي هو بدوره سيقود مباراة المولودية الوجدية و الجيش الملكي؛ فيما لم تبخل نفس اللجنة في تعيين الحكم مصطفى الكشاف لقيادة مباراة واد زم و أولمبيك خريبكة.

تعيينات بالجملة لحكام عصبة الدار البيضاء الكبرى على حساب العصب الجهوية الأخرى و التي اتسمت أغلب تعييناتها بالضعف و الانفراد ؛ إذ ظل كعادته ثلاثي  الحكم رضوان جيد الممثل الوحيد لعصبة سوس؛ مع اقبار لتوفيق كورار و يوسف الهروي ؛ فيما عينت المديرية الدولي سمير الكزاز و ياسين بوسليم و داكي رداد لقيادة بقية المباريات .

عودة العرجون و الحرش للمديرية؛ أعادت احتلال حكام الدار البيضاء لتعيينات المباريات ؛ و ألزمت بقية العصب الجهوية الأخرى اعتماد سياسة التناوب الأسبوعي، أمام صمت رؤساء اللجن الجهوية للتحكيم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *