أونغير : ” ظلال الأركان ” مهرجان فاق التوقعات

أونغير : ” ظلال الأركان ” مهرجان فاق التوقعات

جريدة أحداث سوس30 أغسطس 2019آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2019 - 11:59 مساءً

ح. بركوز

عرف مهرجان ظلال الأركان في نسخته الرابعة توافدا متزايدا للجماهير العاشقة للفن والألوان الغنائية المتميزة وقد حقق هذا المهرجان أرقاما قياسية من الجماهير عرفت ذروتها خلال السهرة الأولى من سهرات هذه التظاهرة بحضور المع النجوم كالفنان ابراهيم اسلي والحسين الباز وبعض الفرق المحلية.

أولى السهرات عرفت كذلك تكريماًت على الهامش لرجالات قدموا خدمات جليلة للمنطقة ولشبابها وساهموا في تنميتها اجتماعيا وتربويا وثقافيا.

في ذات السياق، أكد بوبكر أونغير رئيس جمعية المهرجان للثقافة والفن ومدير مهرجان ظلال الأركان في بيوزكارن ” لأحداث سوس ” أن هذه التظاهرة عرفت إقلاعا منقطع النظير مقارنة مع الدورات السابقة من حيث الطبق الفني والتنظيم والهيكلة العامة للمهرجان.

يضيف ” أونغير ” أن ما ميز الدورة هو حضور شخصيات وازنة كوزير العدل وشخصيات أخرى خارج أرض الوطن شاركت في عدد من الندوات الوطنية التي اطرها خبراء وأساتذة ومهتمين بالشأن العام حول تأهيل المرأة القروية ومساهمتها في التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن مهرجان ظلال الأركان أصبح يضاهي كبريات المهرجانات الوطنية بسبب تيمته وتناوله لقضايا تؤثر في الإقتصاد المحلي ، لذلك وجب العمل على دعمه من طرف المسؤولين ليكون ملتقى سنوي يساهم في تنشيط المنطقة من جوانب متعددة.

رابط مختصر

اترك رد