معطيات جديدة ومثيرة في قضية سمسار المحاكم

معطيات جديدة ومثيرة في قضية سمسار المحاكم

أحداث سوس29 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

مازالت أطوار محاكمة المتهم المعروف إعلاميا بـ”سمسار القضاء “مستمرة، إذ استدعت هيئة الحكم بالمحكمة الزجرية عين السبع، مساء يومه الخميس، المعتقلة التي تحدثت عبر الهاتف مع المتهم المعروف بـ”سمسار المحاكم”، للمثول أمام نفس المحكمة، من أجل الاستماع إلى أقوالها بخصوص واقعة تدخل هذا الأخير للتخفيف من عقوبتها الحبسية مقابل مبلغ مالي.

وشهدت الجلسة حراسة أمنية مشددة على المتهمين، كما حضر عدد من المحامين الذين حلوا لمؤازرة الشرطي الذي يعمل في المحكمة الابتدائية، وكذا المتهمين الثلاثة الآخرين.

وحكت المعتقلة قصتها مع المتهم الرئيسي، حيث كشفت أنها اعتقلت على خلفية قضية أخرى متعلقة بالنصب على سيدتين كانتا ترغبان في الهجرة للخليج، والتي حوكمت على اثرها بسنة سجنا نافذا، مشيرة إلى أنها كانت قد اتصلت بالمتهم الرئيسي مرتين، احداها من المحكمة والثانية من السجن، بتدخل من ابنتها قصد التوسط لها من أجل إطلاق سراحها.

وأضافت المعنية بالأمر، أنها كانت متأكدة بإخلاء سبيلها، بحكم انها قدمت كدفعة أولية مبلغ 40 ألف درهم، و500 درهم دفعة ثانية من أجل الكفالة، الا أنها تفاجأت في المكالمة الثانية التي دارت بينها وبين ابنتها والسمسار بأنها ستدان بشهرين حبسا نافذا في الوقت الذي كانت تنتظر فيه الخروج نظرا لدفعها للمبلغ المذكور.

ولم تكشف المعنية بالأمر عن طريق حصولها على الهاتف وكيف تواصل مع المعني بالامر، وهو الأمر الذي يتعلق بالشرطي المتهم في هذه القضية.

واستمع قاضي المحكمة خلال جلسة اليوم لجميع المتهمين مواجها تصريحاتهم بالأدلة والحجج التي تضمنها التحقيق التمهيدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *