ساكنة أكادير إداوتنان تتساءل عن ” غياب ” برلماني منذ 8 شتنبر 2021 !!

ساكنة أكادير إداوتنان تتساءل عن ” غياب ” برلماني منذ 8 شتنبر 2021 !!

2022-04-19T21:04:22+03:00
2022-04-19T21:04:52+03:00
أحداث سياسيةاحداث جهويةالواجهة
أحداث سوس19 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد

هشام البكاري

عرفت دائرة أكادير إداوتنان في المحطة الانتخابية ل8 شتنبر 2021 المتعلقة بانتخابات أعضاء مجلس النواب خريطة ” نصف جديدة ” في نتائجها ، حيث أسفرت عن 4 مقاعد (المخصصة للدائرة الانتخابية أكادير إداوتنان) : 1- كريم أشنكلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، 2- حميد وهبي عن حزب الأصالة و المعاصرة ، 3- جمال ديواني عن حزب الاستقلال و 4- حسن أومريبط عن حزب التقدم و الإشتراكية .

و نظرا لحالة التنافي بعد انتخاب كريم أشنكلي رئيسا لمجلس جهة سوس ماسة فقد عوضه عبد الله الطايع في عضوية مجلس النواب .

و في عملية تقييم لعمل البرلمانيين بالغرفة الأولى عن دائرة أكادير إداوتنان ، نجد غيابا تاما للنائب حميد وهبي ، إلا في اجتماعات او لقاءات رسمية من حين لآخر .

هذا الغياب اعتبرته الساكنة “سلوكا” معتادا لبعض المنتخبين الذين يستغلون فترة ما قبل الانتخابات للقرب من المواطنين و بعد انتهاء المحطات الانتخابية لا يتبقى سوى ” محرك البحث ” عنه …

و في حصيلة مراقبة العمل الحكومي لحدود الان لم يتم تسجيل أي سؤال شفوي أو كتابي من طرف النائب حميد وهبي (الأصالة و المعاصرة) بالإضافة إلى غيابه عن المرافعة عن هموم و انشغالات ساكنة أكادير التي منحته الثقة ليكون صوتها داخل قبة البرلمان و المؤسسات الوزارية و العمومية .

و عبر عدد من المواطنين الذين منحوا ثقتهم لوهبي عن تذمرهم و ” سوء ظنهم ” .. ، متساءلين عن مصير صوتهم الانتخابي و ثقتهم !!!؟

في مقابل ذلك تعرف حصيلة مراقبة العمل الحكومي لباقي النواب البرلمانيين (أكادير إداوتنان) فعالية و حيوية برلمانية ، حيث نجد الإستقلالي جمال ديواني و حسن أومريبط في طليعة مراقبة العمل الحكومي .

و قد وجه حسن اومريبط عن فريق التقدم و الإشتراكية 20 سؤالا ، و جمال ديواني عن الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية 11 سؤالا ، فيما وجه عبد الله الطايع (التجمع الوطني للأحرار) 8 أسئلة , حميد وهبي (الأصالة والمعاصرة) 0 سؤال .

رابط مختصر

اترك رد