اصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ورقة لإعادة النظر في النموذج التنموي.
وقدم المجلس في الصيغة المؤقتة للورقة أبرز ملاحظاته حول الموذج التنموي المغربي قائلا، إن التقارير الوطنية والدولية تشهد أوجه العجز الواضحة في مجال التنمية البشرية.
وأضاف المجلس أنه بعد سنتين على صياغة الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 لايزال تطبيقها الفعلي يعرف بعض التردد وبعض البطء الاداري والعجز المتراكم الذي قاوم الاصلاحات المتتالية، وهو الذي يعتبر من جملة العوامل التي كبحت حسب المجلس عملية التغيير.
وشدد مجلس عزيمان أن أزمة التربية هي أزمة بنيوية وأخلاقية لأنها تهدد مستقبل الاجيال الناشئة ومصير البلاد وتشكل تحديا للأمة.
وتتجلى هذه الأزمة حسب المجلس في ضعف مكتسبات التلاميذ وعدم ملائمتها لحاجات البلاد الحالية والمستقبلية ولسوق الشغل وفي عملية التثاقف الشبه المعمم.
- مقر عمالة إنزكان أيت ملول يستقبل وفد قطري رفيع المستوى لتعزيز سبل الاستثمار بجهة سوس ماسة
- توقيف متربص بفتيات قاصرات بجنبات المؤسسات التعليمية
- توقيف نصاب آثار ضجة بفاس
- تعزية ل “حسن الطالبي” ضابط أمن بالهيئة الحضرية لمنطقة أمن إنزكان في وفاة شقيقه
- فطنة الجمارك تحبط محاولة تهريب ازيد من 100 الف قرص مهلوس
- المنظمة المغربية للهجرة ودعم المهاجرين تحذر من تنامي حالات الهجرة سباحة الى سبتة
- “بشرى سارة ..مولودة رمضانية تنير منزل أخت الزميل محمد النوري”
- برافو لابيجي إنزكان، بسرعة قياسية توقيف مبتز حركة السير بالمدينة
- مفتش شرطة يفجر مفاجأة غير متوقعة خلال عطلته السنوية.. التفاصيل
- التخذير يدفع 3 شبان من بينهم فتاة قاصر لمحاولة ارتكاب كارثة لولا تدخل الأمن