أكادير : " الشرطة البيئية " تزور معامل " أنزا " وتعد تقريرا حول الوضع البيئي بالمنطقة

أكادير : " الشرطة البيئية " تزور معامل " أنزا " وتعد تقريرا حول الوضع البيئي بالمنطقة

الواجهة
azmmza137 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
ح. بركوز
بعد الكارثة البيئية التي تعيشها منطقة أنزا غرب مدينة اكادير ، وبعد خروج ساكنة المنطقة للاحتجاج وانتشار الظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي حلت مساء اليوم الإثنين 6 غشت الجاري لجنة ولائية عن ولاية جهة سوس ماسة وعناصر الشرطة البيئية معامل منطقة أنزا والتي تتسبب في اختناق الساكنة بسبب الدخان الكثيف المنبعث من المعامل خصوصا خلال الفترة المسائية من كل يوم.
أحداث سوس رصدت هذا الوضع وحضرت الوقفة الاحتجاجية المنظمة بسبب تزايد هذا الأشكال، حيث صرح أحد الفاعلين الجمعويين أن المنطقة كانت تسير بوثيرة جد عادية بعدما كان أحد رجال السلطة الذين شملتهم الحركة الانتقالية يتعامل مع الوضع بشيء من الصرامة بعدما اتفق بمعية أرباب المعامل باستخدام الآلات ليلا حتى لايتضرر السكان وهو الأمر الذي أعاد الأمور إلى نصابها.
بعد الحركة الانتقالية وانتقال رجل السلطة الصارم عادت الأمور كما كانت من قبل لتعود معاناة الساكنة مع انحباس الأنفاس بشكل قد ينذر بكارثة بشرية بكل المقاييس.
هذه الزيارة التي أقدمت عليها السلطات الجهوية والإقليمية ربما ستمكن من إعادة الاعتبار للمواطن بانزا لينعم بهدوءه واستقراره في الوقت الذي كان العديد من الساكنة يفكر في الرحيل نحو الأفضل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *