حزب الميزان يصدر بلاغا حول القضية الوطنية ويعتبر تحركات البوليساريو بالعدائية للوحدة الوطنية

حزب الميزان يصدر بلاغا حول القضية الوطنية ويعتبر تحركات البوليساريو بالعدائية للوحدة الوطنية

azmmza133 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أمس الاثنين  02 أبريل 2018 اجتماعا عاجلا  ترأسه  الأمين العام نزار بركة لدراسة التطورات الأخيرة المرتبطة بقضية الوحدة الترابية.

وحسب بلاغ صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب الميزان تم استعراض خلال الاجتماع التحركات الخطيرة التي يقوم بها البوليساريو في المنطقة، وذلك بالعمل على نقل المراكز العسكرية والبنيات الإدارية والمدنية من مخيمات تندوف إلى الاستقرار شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية وخصوصا في تفاريتي وبئر لحلو والمحبس والكركرات، ومحاولة فرض واقع جديد على بلادنا.

واعتبر حزب الاستقلال أن هذه التحركات  تعد عملا معاديا لبلادنا وتهديدا حقيقيا لوحدتنا الترابية وللسلم والأمن في المنطقة، وانتهاكا صارخا للاتفاقيات العسكرية ولوقف إطلاق النار، وتحدّيا للمنتظم الدولي الراعي لهذه الاتفاقيات.

هذا وعبرت اللجنة التنفيذية عن التعبئة الشاملة لحزب الاستقلال وراء جلالة الملك من أجل التعاطي الحازم مع هذه الأزمة واتخاذ كافة الخطوات والإجراءات الكفيلة بضمان سيادة بلادنا على كافة هذه الأراضي” يقول البلاغ.

ودعت لجنة حزب الاستقلال  إلى التعبئة الشاملة للشعب المغربي للدفاع عن وحدة أراضينا كما دعت  إلى إعطاء الصدارة للأقاليم الجنوبية في تنزيل الجهوية المتقدمة والتسريع بذلك، في أفق منح الحكم الذاتي لهذه الأقاليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *